أخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 12:26 مساءً

جديد ومثير: محكمة جرائم الأموال تمنع”أبرشان محمد” من مغادرة الوطن مع ملتمس السجن في قضية النصب والاحتيال و استغلال النفوذ

بتاريخ 10 نوفمبر, 2017 - بقلم harbal
جديد ومثير: محكمة جرائم الأموال تمنع”أبرشان محمد” من مغادرة الوطن مع ملتمس السجن في قضية النصب والاحتيال و استغلال النفوذ

بني انصار٢٤.كوم

مراد هربال

وفق ما جاء في المحضر رقم 330 بتاريخ ٠٧ يوليوز ٢٠١٧  في ملف متابعة البحث في شأن شكاية من أجل النصب و الاحتيال في حق البرلماني ورئيس جماعة اعزانن سابقا.

برلماني الناظور السابق و النائب الأول لرئيس جماعة اعزانن محمد ابركان قد تم استدعاءه للمثول امام محكمة جرائم الاموال بمحكمة الاستناف بفاس و قد تم الاستماع اليه مطولا في التهم المنسوبة اليه و تم اطلاق سراحه مقابل كفالة مالية مهمة .

وحسب المعلومات القضائية التي نتوفر على نسخة منها فالسيد محمد ابرشان حررت في حقه برقية اغلاق الحدود تحت عدد ١٩١/٢ وارسلت الى قائد مركز تصنيف البطائق الجهوي للدرك الملكي  بالناظور .وبالتالي عدم السماح له بمغادرة ارض الوطن .

 

الملاحظات القضائية في الملف نصت بالحرف ان ابرشان متهم من اجل جناية الرشوة وأخذ فائدة في عقد واستغلال النفوذ  ،طبقا لفصول 245.248.250 من القانون الجنائي ..بملتمس الايداع في السجن .

 

جدير بالذكر انه وحسب ما توصلنا به من مصادر موثوقة  حول تفاصيل اعتقاله. ان ابرشان كان يرفض المثول امام المحكمة رغم الاستدعاءات الكثيرة التي وجهت له مما دفع النيابة العامة لتحرير قرار يقضي باحضاره بالقوة و هو ما حدث حيث نقلته فرقة خاصة من منزله ببويافار الى مقر المحكمة بفاس.

 

ومتابعة لجلسة يوم الاربعاء ١٢ يوليوز ،والتي تقرر من خلالها اخلاء سبيل محمد ابرشان بكفالة مع تقديمه امام القاضي في اطار تحقيق المواجهة مع المشتكي موسى لمعلم يوم ٠٧ نونبر ٢٠١٨ .فانه وبحضور الطرفين في البوم وساعة التقديم .تعذر على السيد الوكيل الحضور لأسباب .وبالتالي حدد لهم تاريخ ٢١ نونبر الجاري للمقابلة والمثول امام المحكمة.

20171108_234622