أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:22 مساءً

سلطات اسبانيا تنقذ قاصرين مغربيان كان معلقان في محرك حافلة

بتاريخ 12 سبتمبر, 2018 - بقلم Harbal
سلطات اسبانيا تنقذ قاصرين مغربيان كان معلقان في محرك حافلة
  بني انصار24.كوم

وسط تناسل مقاطع الفيديو التي توثق تزايد أعداد المهاجرين السريين المغاربة الفارين إلى أوروبا، أنقذت السلطات الإسبانية، قاصرين مغربيين، هاجرا سرا من المغرب إلى إسبانيا مختبئين في محرك حافلة.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الأربعاء، صور ومقاطع فيديو لعملية إنقاذ القاصرين المغربيين، حيث تم إخراجهما من محرك حافلة للنقل الدولي، كانا قد اختبأ فيه، على مدى يومين كاملين.

ويوثق مقطع فيديو إنقاذ القاصرين المغربيين، الوضع المزري الذي وصلا فيه إلى الأراضي الإسبانية، حيث طلبا مباشرة بعدا إخراجهما من المحرك، بشربة ماء، بعدما قضيا يومين كاملين في محرك الحافلة.

وقالت ذات المصادر، أن ركاب الحافلة سمعوا طيلة الرحلة حديثا باللغة العربية الدارجة، حيث نبهوا سائق الحافلة، ليتوقف ويكتشف القاصرين المختبئين في المحرك، حيث كانا قد تجاوزا نقطة الجزيرة الخضراء الحدودية، ليتم نقلهما إلى مركز إسباني لرعاية القاصرين.

يشار إلى أن وسائل إعلام إسبانية كانت قد أثارت موضوع تزايد أعداد المغاربة المقبلين على الهجرة السرية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أصبح المغاربة يمثلون 20 في المائة من مجموع المهاجرين سرا من المغرب إلى إسبانيا، فيما كانت نسبتهم لا تتجاوز 5 في المائة قبل ستة أشهر فقط.

 

مأساة بالصور.. قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين

 

مأساة بالصور.. قاصران مغربيان يختبئان في محرك حافلة متجهة إلى إسبانيا لمدة يومين