أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:34 صباحًا

التوقيت الجديد للدخول المدرسي يثير الجدل

بتاريخ 27 أكتوبر, 2018 - بقلم
التوقيت الجديد للدخول المدرسي يثير الجدل

بني انصار24:   متابعة

خلف قرار  اعتماد توقيت مدرسي جديد  موجة غضب واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقادات كبيرة لحكومة سعد الدين العثماني التي أنفرد مجلسها الحكومي  باقرار هذا الإجراء.

وتداول نشطاء مواقع التواصل عدة تدوينات منددة باعتماد هذا التوقيت لما له من تأثير  على  تمدرس الأطفال  خاصة في المجال القروي لاسيما في فصل الشتاء.

واعتبر النشطاء  قرار العمل بهذا التوقيت  الجديد “قرارا مجحفا في حق  المواطنين  وكذلك الطلبة الثلاميذ الصغار، متساءلين عن  كيفية  حراسة الثلاميذ  داخل  المدارس من 13.00 إلى 14.00 وعن كيفية  اطعامهم  والحال  أن واقع  المؤسسات  التعليمية معروف، قلة الأقسام  والمطاعم  ونقص المراحيض حسب  تعبيرهم.

في حين اعتبر بعض المدونين أن توقيت الخروج المدرسي  الجديد أي  الخروج مع السادسة مساءً   لا يتناسب مع  وضعية  الاطر التربوية وكذلك الثلاميذ  في المجال القروري بحكم بعد المدارس عن أماكن سكناهم، خاصة وأن  الظلام الحالك  يحل بالقرى في الساعة الخامسة، أما بعض التدوينات فقد عبرت عن سخطها  عن هذا القرار بكثير من السخرية والتهكم .

جدير بالذكر أن وزارة  التعليم والتربية الوطنية  قد أصدرت بلاغا يوم أمس  من أجل اعتماد توقيت مدرسي جديد يتماشى مع قرار الحكومة حول  الإبقاء على التوقيت الصيفي طيلة السنة.