أخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2019 - 12:00 مساءً

إسبانيا تدشن 2019 بإنقاذ 111 مهاجرا سريا انطلقوا من سواحل الريف

بتاريخ 2 يناير, 2019 - بقلم بني انصار24
إسبانيا تدشن 2019 بإنقاذ 111 مهاجرا سريا انطلقوا من سواحل الريف

نجا 111 من المهاجرين السريين بعدما تمكن الإنقاذ البحري الإسباني من إنجادهم، قبل ساعات. وحسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن المهاجرين كانوا يستقلون ثلاث زوارق؛ اثنان في بحر البوران، وواحد في مضيق جبل طارق، وهو الذي كان يقل 15 شخصا، معظمهم من القاصرين.

واستنادا إلى الإنقاذ البحري، فإن أول قارب كان في بحر البوران وكان على متنه 66 مهاجرا، بينهم 12 امرأة.

وتم الإنقاذ في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، من يومه الثلاثاء، بعد اعتراض قارب المهاجرين. وتمت العملية بعد أن استقبل مركز التنسيق في ألميريا حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الزوال من أمس الاثنين تنبيها بمغادرة قارب من الساحل المغربي، وبعد محاولة لتحديد الموقع من طرف طائرة عادية، تم تعويضها بطائرة أخرى تابعة للبحرية الإسبانية، تمكنت من تحديد الموقع بعد 50 دقيقة من منتصف الليل، حسب “إيفي”.

واليوم الثلاثاء، على الساعة السادسة و40 دقيقة صباحا، تلقى مركز التنسيق في ألميريا تنبيها جديدا بشأن مغادرة قارب آخر للساحل المغربي في اتجاه الساحل الإسباني، وفي الساعة العاشرة صباحا، تم إنقاذ 30 مهاجرا؛ بينهم ثلاث نساء وطفل.

وفي مضيق جبل طارق، وفي الساعة الخامسة صباحا، تلقى الإنقاذ البحري نداء استغاثة عبر الرقم الهاتفي 112، من أحد من المهاجرين على بعد ميلين من ساحل الجزيرة الخضراء، ليتم إنقاذ 15 شخصا.