أخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 4:34 مساءً

سلطات مليلية تعتزم منع شاحنات السلع غير المتوفرة على شروط السلامة البيئية

بتاريخ 16 يناير, 2019 - بقلم بني انصار24
سلطات مليلية تعتزم منع شاحنات السلع غير المتوفرة على شروط السلامة البيئية

من مليلية

أصبحت شاحنات نقل السلع غير المتوفرة على شروط السلامة البيئية مهددة بالمنع من دخول مدينة مليلية وممارسة، بعد اصدار مدريد لتعليمات من أجل تفعيل قانون الحد من التلوث والحفاظ على البيئة، وأمر وزير البيئة بالثغر المحتل الحرس المدني بتنفيذه.

وأكد وزير البيئة مانويل أنخيل، وزير البيئة في حكومة امبروضا المحلية، ان الحرس المدني الاسباني بمدينة مليلية المحتلة، شرع في إحصاء الشاحنات المستعملة في نقل السلع وسيقوم بمنع المركبات غير المتهالكة وغير المتوفرة على الشروط البيئية الضرورية.

وكشف الوزير نفسه، ان الامر لا يتعلق بعدد سنين الشاحنة أو المركبة المستعملة في نقل السلع، وسيعمم على جميع الأنواع وسيصبح المهنيون مجبرين على طلب تصريح من السلطات المختصة لمنحهم الإذن باستعمال شاحناتهم.

وسيتم منع الشاحنات غير الحاصلة على تصريح مسبق من السلطات المختصة من الاستعمال، لعدم توفرها على المعايير البيئية أو بسبب تهالكها.

وتروم سلطات مليلية بهذا القرار الحد من نسبة التلوث بالثغر المحتل، وضمان السلامة الصحية للمواطنين، إضافة إلى التنظيم الحسن لحركة المرور.

جدير بالذكر، ان عددا كبيرا من المغاربة يشتغلون سائقين لدى شركات مغربية وأخرى أجنبية تعمل في مجال النقل الدولي للسلع، إضافة إلى فئة عريضة من أبناء الجالية الممارسين للتجارة.